siege auto

27‏/04‏/2012

كشف الحجاب عن فتيا شمس الدين بوروبي في الإنتخاب للشيخ محمد رحيل _حفظه الله _

كشف الحجاب عن فتيا شمس الدين بوروبي في الإنتخاب

الحمد لله رب العالمين,والصلاة والسلام على أشرف المرسلين,نبينا محمد الأمين ,وعلى آله وصحابته أجمعين,ومن سار على نهجهم إلى يوم الدين,أمابعد:
لقد ظهر على قناة النهار المدعو شمس الدين بوروبي,وقد تقيأ كلاما مفاده جواز الإنتخابات,ولما رأيت بعض العوام الذين لا يعرفون الرجل,قد افتتنوا بكلامه,وانخدعوا بزخرفه,أحببت أن أكشف زيف ما جاء به على وجه تزول به الشبهة-إن شاء الله-,وينقشع به الباطل,وبالله التوفيق,وعليه التكلان.






شمس الدين ليس أهلا للفتيـــــــــــــا

1- أن شمس الدين ليس أهلا لأن يستفتى,لفتاويه المنحرفة التي كان يبثها في الجرائد,وبخاصة جريدة العربي.
منها تجويزه لبناء الأضرحة والقباب على القبور,مقلدا في ذلك الغماري وأضرابه .
ومنها أنه طعن في أناس من أهل السنة لم يسبق إلى الطعن فيهم,كالإمامين:ابن بطة العكبري,والبربهاري,وسماهما مجسمين,وبالرجوع إلى ترجمتهما لم أر أحدا من أهل العلم إلا ويثني عليهما,والعبرة بكتب التراجم,لا بما يسطره الحاقدون.
وطعن أيضا في العلامة الألباني ,واتهمه بأنه يجوز على زوجات النبي-صلى الله عليه وسلم الزنا-كبرت كلمة تخرج من فيه- ويرمي شيخ الإسلام بالتجسيم.ويرمي أهل السنة بالحشوية.فلا بارك الله فيه.ومن سمة أهل البدع الوقيعة في أهل الأثر.
ومنها أنه لم يترك شيئا مما يقول عنه السلفيون:سنة,إلا وزعم أنه بدعة وضلالة,ولا شيئا يقولون عنه بدعة إلا وزعم أنه سنة أو مشروع.
فالرجل ساقط الفتيا,مجروح العدالة,من زمرة أهل الأهواء والنذالة.
2- تفنيد كلامه حول الإنتخابات:

أ‌- قال بأن الإنتخابات شهادة,والله أمرنا بعدم كتمان الشهادة.
النقد:الإنتخابات من حيث الواقع اختيار وليست شهادة,والإختيار يكون بين متسابقَيْن أو متسابقِين بخلاف الشهادة فقد تكون لواحد أو لجماعة على سبيل الإجمال.
زد أن الشهادة تبنى على واقع صحيح,لا على واقع فاسد,فالإنتخابات أصل نظامها ليس إسلاميا بل هو قائم على حكم الأغلبية.
قال العلامة الألباني:: المشاركة في الانتخابات هو ركون إلى الذين ظلموا ذلك بأن نظام البرلمانات ونظام الانتخابات يعتقد ـ حسب ما أعلم ـ كل مسلم عنده شيء من الثقافة الإسلامية الصحيحة أن نظام الانتخابات ونظام البرلمانات ليس نظاما إسلاميا.} وقال: {أما البرلمان فيشترك فيه ما هبّ ودبّ من المسلمين، بل ومن المشركين ومن الملحدين، لأن البرلمان قائم على الانتخابات، والانتخابات يرشح فيها من شاء نفسه من الرجال بل وأخيرا من النساء أيضا من المسلمين من الكافرين من المسلمات الكافرات، فشتان بين مجلس الشورى في الإسلام، وبين ما يسمى اليوم بالبرلمان } سلسلة الهدى والنور – 660: (من الفتوى 1 إلى 5): [حكم الإنتخابات ودخول البرلمان]وقال العلامة الفوزان:{ وليست البيعة في الإسلام بالطريقة الفوضوية المسمّاة بالانتخابات، التي عليها دول الكفر، ومن قلّدهم من الدول العربية، والتي تقوم على المساومة، والدعايات الكاذبة، وكثيراً ما يذهب ضحيّتها نفوس بريئة.} الاجوبة المفيدة عن اسئلة المناهج الجديدة" للشيخ الفوزان.
فكيف يبني شمس الدين الشهادة على واقع غير صحيح. وهذا من تخبطاته.
ب‌- قال إن الجزائر تمر بمرحلة استثنائية,والعالم العربي كذلك يمر بهذه المرحلة.
النقد:مادخل المرحلة الإستثنائية في تجويز الإنتخابات,لعله يرمي إلى ما تفوه به,من أن الكفار يفرحون إذا لم ينتخب الجزائريون ,والمسلمون سيحزنون!!!.
وهذا لا يغير من الحكم شيئا إلا في نظر شمس الضلالات.


ج- قال الذي يقول بعدم جواز الإنتخابات عليه أن يقنعنا بأنه لا توجد دوائر استعمارية وأن اليهود والنصارى يحبوننا ما شاء الله .هذا كلامه.
والذي يتأمل كلامه,يعلم أن الرجل ينطلق من وهم,يريد أن يقول لنا بأننا إذا لم ننتخب فسيدخل علينا حلف الناتو
الرد عليه من وجوهين:
1- هذا وهم أراد كثير من البرلمانيين أن يقنعوا به المسلمين. ولا يوجد إلا في مخيلة من اتخذ الإنتخابات رزقا يتكسب بها.
2- أن هذا ضرب من الكهانة,ينافي التوكل على الله-سبحانه-,ما أدراك ياشمش الضلالات؟.

3- استدل شمس الضلالات بواقع ليبيا,على جواز الإنتخابات.
النقد ماعلاقة واقع ليبيا بجواز الإنتخابات؟
وكأن أهل ليبيا لما لم ينتخبوا جرى لهم ماجرى,وهذا خلط وخبط.
لم لاتقول :إن أهل ليبيا لما خرجوا على حاكمهم ذاقوا عسيلة خروجهم.
وهذا الخروج الذي درجوا عليه,سبب لهم ماهم فيه ,وإلى اليوم ولم تستقرَّ لهم حال.
نسأل الله أن يصلح حالنا وحالهم.
قال شيخ الإسلام بن تيمية-رحمه الله-{ولا يكاد يعرف عن طائفة خرجت على سلطان إلا وكان في خروجها من الفساد ما هو أعظم من الفساد الذي أزالته.}منهاج السنة النبوية[3/395]. صدق رحمه الله.كيف وهو من أهل الإستقراء البالع في تتبع التواريخ.
فيا أيها المسلمون لاتصغوا إلى هذا المخرف المنحرف,فإنه لو لم يكن من انحرافاته إلا تجويزه البناء على القبور-كما نشر ذلك في جريدة العربي جوابا لأناس استفتوه في بناء قبه هدمها الإرهابيون,فأفتى لهم بجواز بنائها بل حثهم على التعاون على تكاليف الإسمنت والحديد.نسأل الله السلامة والعافية.
ولولا ما رأيت من انخداع كثير من العوام به,ما كتبت عنه لأنه أقل من أن يرد عليه.
هذا ما أردت تحذير إخواني منه,أسأل الله –عزوجل – أن يوفقنا والمسلمين للعلم النافع والعمل الصالح,وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين.

وكتبه أبو العباس محمد رحيل جائرا إلى الله من انحرافات هذا الرجل يوم 03/جمادى الثانية/1433هـ الموافق ل:25/أفريل/2012م.بوادي التاغية -حرسها الله-معسكر.الجزائر.
siege auto

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليق في المدونة ينتظر الموافقة